الانتخابات البرلمانيةالتقارير والتحقيقات

السيد محمود الشريف . نقيب السادة الاشراف سماحة الشريف السيد عبد الهادى القصبى .. شيخ مشايخ الطرق الصوفية

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : ممدوح حافظ محروس
نظمت قائمة “في حب مصر”، مؤتمراً جماهيرياً حاشداً حضره الآلاف من أبناء محافظة سوهاج من عمد ومشايخ مختلف القرى بالمحافظة بساحة السادة الأشراف بمدينة أخميم؛ وذلك ضمن جولاتها الانتخابية بمحافظات الصعيد وسط استقبال حافل على نغمات الطبل البلدي والمزمار الصعيدي.

بدأ المؤتمر بقراءة القرآن الكريم ثم السلام الجمهوري ثم الوقوف دقيقة حداد علي أرواح شهداء الجيش والشرطة بحضور الكاتب الصحفي مصطفى بكري، والسفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، والسيد عبدالهادي القصبي، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، وعضو بالقائمة، والسيد الشريف، نقيب أشراف مصر، ومرشح بالقائمة عن محافظة سوهاج، وجبالي المراغي، رئيس اتحاد عمال مصر وعضو بالقائمة، وعبلة الهواري، رئيس فرع المجلس القومي للمرأة بسوهاج وعضو بالقائمة وعدد من مرشحي القائمة بالوجه البحري والدلتا.

قال السفير محمد العرابي، إن الخميس المقبل سيجتمع العالم كله في مقر الأمم المتحدة بنيويورك لانتخاب مصر في مقعد غير دائم بمجلس الأمن لعامي 2016 و 2017، وأن مصر سوف تحصل على هذا المقعد بجدارة؛ لذلك وجب علينا جميعا الخروج يومي الانتخابات البرلمانية المقبلة للإدلاء بأصواتنا لاختيار استقرار البلاد واكتمال خارطة الطريق؛ لأن الشعب المصري مؤمن بقيادته ووطنه ولن يخذل مصر، مشيراً إلى أن المواطن نفسه مشارك في استقرار البلاد من خلال دقيق اختيار نواب البرلمان والتصويت على القائمة التي تسير في اتجاه القيادة السياسية للبلاد، مؤكداً أن العالم كله يسير وراء مصر والسياسة المصرية متمثلة في قائدها الرئيس السيسي في القضاء علي الإرهاب.

قالسماحة الدكتور عبدالهادي القصبي،(رئس المجلس الاعلى للطرق الصوفة .. إن هذه المرحلة مهمة وحاسمة من تاريخ مصر، وعشنا مرحلة صعبة للغاية لأن الأخطار والمكائد كانت تحدق بنا من كل مكان وأن من حولنا العراق وسوريا واليمن وليبيا قد تقسموا ودمروا، وأنه لولا حماية الله ثم تماسك المصريين لأصبحت مصر مثل هذه الدول، وطالب “القصبي”، أهالي الصعيد بالحرص على ألا تقسمهم وتفتتهم الانتخابات لأن الحفاظ علي وحدة الشعب وتماسكه أهم من الانتخابات.

ولفت أن القوة التي كانت مستهدفة مصر لم تزول ولا زالت موجودة بكل أدواتها وأوعى حد يصدق أنها مشت .

وأوضح الدكتور “القصبي”، أن قائمة “في حب مصر” تضم نخبة من أروع الرجال وأفضل السيدات، يمثلون أحزاب ومستقلين وشباب وذوي الاحتياجات الخاصة، وأن القائمة تتطلع لدولة يسود فيها العدل والقانون وإعلاء المصلحة الوطنية ولا يظلم فيها برئ ولا يتهم فيها شريف ولا يموت فيها الضمير، وتحترم المقدسات.

وقال السيد الشريف.السيد محمود الشريف ..نقيب السادة الاشراف .. إننا سوف نعمل جاهدين لحل مشاكل الصعيد المزمنة مثل الصرف الصحي المحرومة منه غالبية القرى والمدن ومياه الشرب غير الصالحة وشبكات الطرق المتهالكة، وحل مشاكل المستثمرين بالصعيد.

وأضاف “الشريف”، أن هناك أمل لفلاحي الصعيد، واهتمام بهم من قبل قائمة “في حب مصر” حيث سوف تتم التوسعة الأفقية والرأسية في مساحة الأرض الزراعية، وأن القائمة من ضمن أهدافها شبكة الطرق في الصعيد لتقليل من عدد الحوادث اليومية التي تقع عليها وتنهي حياة عشرات الأبرياء.

وطالب نقيب الأشراف في نهاية كلمته الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة محافظة سوهاج للوقوف علي مشاكلها ومشاهدة التهميش الذي تعيشه من سنين دون النظر لها من قبل المسئولين .

وأعلن الجبالي المراغي، رئيس اتحاد عمال مصر، ورئيس اللجنة التنسيقية بقائمة ” في حب مصر ” أنه في 1 من شهر نوفمبر المقبل سوف يتم البدء في إنشاء أول جامعة عمالية في الصعيد بمحافظة سوهاج لخدمة أهالي الصعيد وخاصة سوهاج، مضيفاً أننا سوف نقوم بإنشاء عدد من المصانع التي تحتاج لأيدي عاملة كثيرة للقضاء على مشكلة البطالة بالصعيد، وأنه في حالة فوز القائمة سوف يتم مناقشة قانون الخدمة المدنية مباشرة فضلا عن مناقشة حزمة من القوانين التي تخدم المواطن الصعيدي.

وقال الكاتب الصحفي مصطفى بكري إن هناك محاولات إجرامية لتفتيت مؤسسات الدولة مستعنين بالطابور الخامس وتجار الدين ، مضيفا أننا جئنا لنعمل ظهير برلماني للرئيس السيسي ويدافع عن حقوق الصعايدة وخدماتهم المفقودة ، وطالب ” بكري ” في نهاية كلمته جموع الصعايدة من رجال ونساء وشباب وفتيات بالنزول والتصويت في الانتخابات ، كما دعا المتعلمين بتوعية الناس بالنظام الانتخابي الجديد .

 

صورة ‏ممدوح حافظ محروس‏.

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى